الاخبار والفعاليات

فريق روبوسمارت الأمجاد يمثل المملكة العربية السعودية في مؤتمر الروبوت الطلابي بدولة الكويت


فريق روبوسمارت الأمجاد يمثل المملكة العربية السعودية في مؤتمر الروبوت الطلابي الذي نظمته وزارة التربية الكويتية بالتعاون مع مركز الروبوت الكويتي وسط مشاركة خليجية وعربية واسعة.
وقال رئيس الجمعية العربية للروبوت اسماعيل ياسين في تصريح للصحفيين على هامش المؤتمر الذي انطلق يوم  الاثنين ان المؤتمر يأتي ضمن مبادرة نوعية وجديدة تهدف الى اطلاع الشباب والجيل الحالي بأهمية علوم الروبوت والذكاء الاصطناعي.
وأضاف ياسين ان المؤتمر الذي شارك فيه نحو 250 طالبا يهدف أيضا إلى نشر الوعي والثقافة حول الروبوت واطلاع الطلبة المشاركين على الاهتمام بالتخصصات المستقبلية ودراسة السوق المستقبلي وتأمين الوظائف لهم من خلال اعدادهم اثناء الدراسة المدرسية.
وأوضح ان معظم الدراسات تشير الى ان البدء بهذه الثقافة مع الطلبة في المراحل العمرية الاقل يأتي بنتائج ايجابية أكثر في مجال تطويرهم وتنمية مهارات التفكير لديهم وقد أثنى على مشاركة فريق روبوسمارت الأمجاد في ابداعهم وتألقهم بالتصميم الميكانيكي والجانب التكنولوجي عند الفريق .
وقد  تبادل المعلومات والخبرات بين الطلاب المشاركين من خلال عرض الافكار والمشاريع التي تم طرحها في المعرض المصاحب للمؤتمر.
وفي نهاية فعاليات المؤتمر تم تكريم الفريق واللجنة المصاحبة لهم من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية .






جميع الحقوق محفوظة لمدارس الأمجاد الأهلية - 2018